استمع لبرلمان راديو

المغرب استورد 68 ألف طن من “الكازوال” الروسي خلال غشت الجاري

إقتصاد
المغرب استورد 68 ألف طن من “الكازوال” الروسي خلال غشت الجاري

  • برلمان راديو
  • 16 أغسطس، 2023
المغرب استورد 68 ألف طن من “الكازوال” الروسي خلال غشت الجاري

كشفت أرقام ومعطيات دولية، أن المغرب يعتبر ثاني أكبر مستورد للكازوال” الروسي، خلال غشت الجاري، على مستوى القارة الأفريقية.

وأفادت المعطيات الصادرة عن “ريفينيتيف” Refinitiv، المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات المالية، أن المغرب استورد 68 ألف طن متري خلال 14 يوما الأولى من شهر غشت الجاري.

وأوضحت ذات المعطيات، أن غانا احتلت المرتبة الأولى بعدما استوردت 75 ألف طن متري من “الكازوال” الروسي”، فيما جاءت دولة الطوغو في المركز الثالث، بواردات وصل حجمها إلى 60 ألف طن.

يشار إلى أنه وبالرغم من ارتفاع واردات المغرب من “الكازوال” الروسي خلال هذا الشهر، وأيضا استقرار أسعار البترول على الصعيد الدولي، يواصل لوبي المحروقات في المغرب، فرض زيادات في أسعار المحروقات في جميع محطات البنزين بالمملكة، وسط صمت حكومي رهيب زكى تضارب المصالح الذي نبّه إليه موقعنا في العديد من المرات، خاصة وأن رئيس الحكومة هو زعيم لوبي المحروقات بالمغرب.

وشهدت أسعار المحروقات، خلال شهر غشت الجاري، أربع زيادات متتالية، في جميع محطات الوقود، وسط استنكار العديد من المواطنين المغاربة، من هذه الزيادات المتكررة وغير المفهومة، أمام صمت حكومي اعتبره المغاربة تواطؤا من الحكومة مع لوبي المحروقات ضدهم.




شاهد أيضاً